هل فضحت مجزرة “زاخو” تمويل انقرة لعدد من الاحزاب السياسية ؟

هل فضحت مجزرة “زاخو” تمويل انقرة لعدد من الاحزاب السياسية ؟

  • 7
  • يوليو 24, 2022
اكد السياسي التركماني محمد اوغلو، الاحد، أن مجزرة زاخو كشفت عن احزاب تتلقى تمويلها من انقرة.

وقال اوغلو في حديث صحفي، اننا” نتعامل مع مجزرة زاخو بان ضحاياها هم عراقيين وليس وفق الانتماء القومي او المذهبي وغيرتنا تدفعنا للدفاع عن الدماء الزكية التي نزفت بفعل اعتداء غاشم للقوات التركية”.

واضاف اوغلو،ان” بعض الاحزاب للاسف تحاول ايجاد مخرج لتركيا من خلال ايهام الراي العام العراقي بمبررات وحجج واهية حول مجزرة زاخو لانها ببساطة تعتمد على تمويل انقرة وهي من شكلتها بالاساس في محاولة لاختراق المشهد العراقي”.

واشار الى ان” القوات التركية تحتل اجزاء واسعة من كردستان العراق وهي تقف وراء سلسلة غير قليل من الجرائم والاعتداءات ومحاولة بعض الساسة الذين تربطهم اجندة بانقرة التبرير غير مقبول وعليهم ان يدركوا بانهم عراقيين وان ما سقطوا من الضحايا هم اخوانهم”.

واثارت مواقف بعض الاحزاب والساسة التي تحاول تبرير جريمة زاخو للقوات التركية موجة انتقادات لانها كشفت عن تغلغل انقرة في المشهد السياسي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد