الشبكي: صمت حكومتي بغداد و اربيل دفع تركيا للتمادي في جرائمها بحق العراقيين

الشبكي: صمت حكومتي بغداد و اربيل دفع تركيا للتمادي في جرائمها بحق العراقيين

  • 5
  • يوليو 24, 2022
بين عضو تحالف الفتح عباس الشبكي، ان صمت الحكومات المحلية والمركزية على الهجمات التركية دفع انقرة للتمادي اكثر في جرائمها بحق الشعب العراقي، لافتا الى ان اكثر المناطق تضررا من التواجد والقصف التركي هي سنجار وسهل نينوى ودهوك والعمادية.
وقال الشبكي ، ان “حكومة كردستان هي المتضرر الأبرز من القصف التركي المتواصل، ومن المستغرب انها لم تحرك ساكن طيلة الفترة الماضية، على الرغم من تواجد الاتراك في جبال تابعة للإقليم”.

وأضاف ان “تركيا تنفذ هجمات وقصف لامحدود على الأراضي العراقية من دون اتخاذ أي إجراءات رادعة بحق انقرة، في وقت ينبغي فيه التحرك لايقاف تلك الهجمات بدلا من جلوس المسؤولين موقف المتفرج طيلة الفترة الماضية”.

وبين ان “الصمت الحكومي والمحلي دفع تركيا الى التمادي اكثر في هجماتها، حيث ان مناطق دهوك وسنجار والعمادية وبيشاور هي الأكثر تضرراً من القصف التركي، فضلا عن ان تواجد قواتها في معسكر زليكان يهدد امن العراق بسبب خطورته على المدن وقربه منها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد