الموسوي: الانقسام السياسي زاد من حدة التمادي التركي على سيادة البلاد

الموسوي: الانقسام السياسي زاد من حدة التمادي التركي على سيادة البلاد

  • 7
  • يوليو 24, 2022
أكد النائب عن كتلة الصادقون، أحمد الموسوي، السبت، أن الانقسام السياسي زاد من حدة التمادي التركي في البلاد، فيما اشار الى امتلاك العراق أوراق ضغط كبيرة يستطيع استخدامها لردع الانتهاكات التركية.
وقال الموسوي، خلال حديث متلفز،  إننا “كنا نتمنى ان تكون جلسة البرلمان بمستوى الخرق التركي، والانقسام السياسي زاد من حدة التمادي في البلاد”، مؤكدا ان “هناك جهات لا تعارض الوجود التركي في البلاد”.

وأضاف ان “العراق لا يرغب في خوض الحرب مع اي جهة كانت، وهو يمتلك أوراق ضغط كبيرة يستطيع استخدامها ضد تركيا”، مبينا ان “اخراج السفير التركي من العراق ابسط قرار يمكن اتخاذه”.

وتابع الموسوي أن “هناك تواطؤ من قبل مجلس الامن ودول عظمى مع تركيا، والجميع يتسائل عن دور اميركا والاتفاقية الموقعة معها حاليا”، مبينا ان “بعض النواب الكرد اعترضوا على ذكر مفردة شمال العراق وتجاهلوا موضوع القصف”.

و اشار الموسوي ، الى ان التواجد التركي يمثل احتلال واضح وابعد من موضوع حزب العمال كاشفا عن قيام تركيا بتهجير اكثر من 100 قرية وبدات بالتغيير الديموغرافي.

و اعتبر ، ان الموقف الشعبي اجبر تركيا على نفي القصف  رغم موقف الحكومة الهزيل اتجاه القصف ، فيما لفت الى ان  القصف التركي اثر على سير عملية تشكيل الحكومة مؤكدا وجود أرضية خصبة لحسم الملفات العالقة بين بغداد واربيل .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد