الشمري: ضعف الموقف الحكومي ساهم بتمادي الاعتداءات التركية على الاراضي العراقية

الشمري: ضعف الموقف الحكومي ساهم بتمادي الاعتداءات التركية على الاراضي العراقية

  • 5
  • يوليو 23, 2022
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الشمري ,السبت, أن ضعف الاداء الحكومي والقرارات الخاطئة ساهمت في تمادي الاعتداءات التركية على الاراضي العراقية.
وقال الشمري في حديث صحفي إن” رد فعل الحكومة لم يكن بحجم الكارثة التي خلفها الاعتداء التركي، مؤكداً أن” التبادل التجاري وصل الى 20 مليار دولار سنويا ويعتبر ورقة ضغط قوية لكن نستغرب أن الحكومة لم تستخدمها لحد الان”.
وأضاف, أن” القصف التركي بدأ بمرحلة استهداف الابرياء من العراقيين داخل الاراضي العراقية مما ادى الى تهجير مئات العائلات من قراهم”.
وتابع, أن” أن البرلمان عازم على أتخاذ قرارات صارمة تجاه العدوان التركي للحد من الخروقات المتكررة”.
وتواصل تركيا توغلها في الداخل العراقي وتنفيذ هجماتها العسكرية بذريعة ملاحقة مسلحي حزب العمال الكردستاني، ما أسفر عن مقتل عشرات الضحايا وتهجير العديد من القرى الحدودية بمحافظات إقليم كردستان.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد