مطالبات نيابية بإلغاء الاتفاقيات الامنية المبرمة مع تركيا

مطالبات نيابية بإلغاء الاتفاقيات الامنية المبرمة مع تركيا

  • 6
  • يوليو 23, 2022
اكد النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني محما خليل , السبت , ان كتلته ستطالب بإصدار قرار يلغي الاتفاقية المعقودة مع الجانب التركي مع النظام السابق التي تتيح له التوغل بعمق الأراضي العراقية لملاحقة حزب العمال, مبينا ان هناك مطالبات تتعلق بامن وسيادة الأراضي العراقي .

وقال خليل في تصريح صحفي،, ان ” الاعتداء الأخير الذي طال عددا من السياح العراقيين بمحافظة دهوك يجب ان يشهد ردا برلمانيا بمستوى اشد من قرارات الحكومة العراقية”.

وأضاف، “اننا سنطلب بجلسة اليوم باصدار قرار بإلغاء الاتفاقية المعقودة مع الجانب التركي مع النظام السابق التي تتيح له التوغل بعمق الأراضي العراقية لملاحقة حزب العمال والتي استغلت من قبل الجانب التركي لغايات أخرى” .

وأوضح خليل، أن “المطالب ستشمل أيضا اخراج حزب العمال وفي حال تواجده يجب ان يلتزم بقانونية المعارضة شريطة ان يمنع من استهداف القوات التركية من داخل حدود العراق حتى لاتكون ذريعة للجانب التركي , فضلا عن مطالبة الولايات المتحدة ان تنفذ اتفاقية الاطار الاستراتيجي فيما يتعلق بحفظ وامن سيادة العراق في حال الاعتداءات العسكرية على ارضيه ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد