كاكائي: الأجواء هادئة في البيت الكردي والاجتماعات لم تتوصل لتفاهم نهائي حتى الآن

كاكائي: الأجواء هادئة في البيت الكردي والاجتماعات لم تتوصل لتفاهم نهائي حتى الآن

  • 5
  • يوليو 23, 2022
أكد القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني غازي كاكائي، السبت، أن عدم التوصل إلى مرشح موحد في البرلمان لرئيس الجمهورية قد يجعلنا نصل إلى قبة مجلس النواب بمرشحين من الاتحاد والديمقراطي.
وقال كاكائي في حوار اطلعت عليه “مدار الحق” ،“العراق يمر بمرحلة صعبة في ظل التحديات الأمنية والاقتصادية والسياسية والمساعي والحوارات مستمرة بين الأطراف السياسية”.

وأضاف كاكائي، أن “الحوارات مستمرة للتوصل إلى تفاهمات نهائية تؤمن الاستحقاقات الدستورية”، مشيراً إلى أنَّ “الأجواء هادئة في البيت الكردي بعد اجتماعين بين رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية وبعدها في مصيف صلاح الدين”.

وأوضح، ان “الاجتماعات حتى الآن لم تتوصل إلى تفاهم بشكل نهائي، والحوارات مستمرة ويبقى باب الاتحاد مفتوحاً لكلِّ المساعي للوصول إلى حل نهائي ومقبول من الطرفين”، لافتا إلى أن “عدم التوصل إلى مرشح موحد في البرلمان لرئيس الجمهورية قد يجعلنا نصل إلى قبة البرلمان بمرشحين من الاتحاد والديمقراطي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد