البلداوي يكشف عن ابرز الاجراءات التي سيتم اتخاذها ضد تركيا خلال جلسة الغد

البلداوي يكشف عن ابرز الاجراءات التي سيتم اتخاذها ضد تركيا خلال جلسة الغد

  • 6
  • يوليو 22, 2022
اكد النائب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي، ان جلسة البرلمان ليوم غد سيتم خلالها التشديد على الحكومة باتخاذ إجراءات رادعة لتركيا ومنها الرد الدبلوماسي والتحرك العسكري للسيطرة على المناطق الحدودية بالتنسيق مع حكومة الإقليم وكذلك التحرك الدولي لتدويل القضية.

وقال البلداوي ، انه “سنؤكد في جلسة الغد على ضرورة التزام الحكومة بمقررات مجلس النواب لاخراج القوات المحتلة ومن ضمنها التركية من العراق”.

وأضاف ان “جلسة الغد ستشدد على الحكومة وتلزمها باتخاذ إجراءات للحد من الاعتداءات والذهاب الى مجلس الامن بخصوص القصف التركي ومقاضاتها ورد الاعتبار عن هذه الجريمة ودفع تعويضات عما ارتكبته انقرة بحق العراقيين”.

وبين ان “الجلسة ستشدد على الحكومة للحفاظ على امن الحدود بالتنسيق مع حكومة الإقليم والدفع بالقطعات الأمنية للسيطرة على المناطق التي تتواجد فيها القوات التركية، بالإضافة الى استدعاء السفير التركي وتجميد العلاقات مع تركيا على الأقل في حال لم تعتذر انقرة عن فعلتها، وكذلك سحب القنصل العراقي منها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد