الفتلاوي: الرد الدبلوماسي على الجرائم التركية يعد تسويفا للقضية

الفتلاوي: الرد الدبلوماسي على الجرائم التركية يعد تسويفا للقضية

  • 6
  • يوليو 22, 2022
انتقد عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، اليوم الجمعة، الرد الضعيف من قبل الحكومة العراقية على القصف التركي بحق المدنيين في زاخو بمحافظة دهوك، لافتا الى ان الرد الدبلوماسي على هذه الجرائم يعد تسويفا للقضية.
وقال الفتلاوي ، ان “الحلول الدبلوماسية في البلدان الأخرى محترمة ونظامية ولها نتائجها، لكن في العراق نجد ان مثل هذه الخيارات ماهي الا عملية تسويف للقضية”.
وأضاف ان “حكومة الإقليم لم ترد بأي رد يشفي غليل الشعب، ولا الحكومة الاتحادية تمكنت من الرد بقوة على الانتهاك التركي والجريمة التي ارتكبتها في دهوك بحق المدنيين”.
وبين ان “الشعب العراقي ليس امامه غير الانتفاضة الشعبية الكبيرة للرد على الانتهاك التركي وغطرستها واستهتارها امام العراقيين الذين يزفون كل يوم كوكبة من أبنائهم جراء جرائم تركيا”.
ولفت الى أهمية “الرد الحاسم بطرد السفير التركي وقطع العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية وهي ابسط ردود بالإمكان اتخاذها، إضافة الى اللجوء الى تدويل القضية عبر مذكرة احتجاج لدى الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي من اجل إعادة كرامة العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد