الجمالي:الحكومة ستشكل داخل الاطار وعلى الجميع المساهمة بإنجاحها

الجمالي:الحكومة ستشكل داخل الاطار وعلى الجميع المساهمة بإنجاحها

  • 5
  • يوليو 22, 2022
أكد النائب عن كتلة الصادقون علي تركي الجمالي، الخميس، ان الاطار التنسيقي سيحسم خلال الأسبوع المقبل تسمية رئيس الوزراء ، فيما اعتبر أن اللجوء للهيئة العامة هدفه انهاء الانسداد السياسي كونها المخرج الوحيد.
وقال الجمالي في حديث متلفز، ان اختيار رئيس الوزراء يبنى على تفاهمات سياسية داخل البيت الشيعي ، مبينا إن “العامري والمالكي متخوفان من طرح شخصية لا تلاقي قبولا”، مؤكدا أن “اللجوء للهيئة العامة هدفه انهاء الانسداد السياسي كونها المخرج الوحيد”.
وأضاف أنه “خلال يومين على الهيئة العامة الخروج بمرشح لرئاسة الوزراء”، لافتا إلى أنه “لا توجد مشكلة داخل الاطار والجميع متفهم لوضع العملية السياسية”.
وبين الجمالي، أن “الحكومة ستشكل داخل الاطار وعلى الجميع المساهمة بإنجاحها”، مشيرا الى أن “المشاكل داخل الاطار على جزئية بسيطة وليس هناك خلاف كبير”.
و تابع، ان الاطار الشيعي تجاوز موضوع ترشيح رئيس وزراء من الصف الأول ، فيما كشف عن ضغوطات تمارس على الاطار وان هناك من يحاول ان يتحكم بالعملية السياسية وهو خارجها .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد