الجمالي: عمليات التهريب عبر الاقليم تسببت بتفاقم الازمات في الوسط و الجنوب

الجمالي: عمليات التهريب عبر الاقليم تسببت بتفاقم الازمات في الوسط و الجنوب

  • 13
  • يونيو 27, 2022
شدد النائب عن كتلة الصادقون، علي تركي الجمالي، الاثنين ، ضرورة ارجاع سيطرة الصفرة على حدود إقليم كردستان والمحافظات المجاورة لمنع حالات التهريب وإدخال البضائع غير المرخصة.
وقال الجمالي ، في حديث صحفي، إن “حكومة الاقليم غير خاضعة لسلطة الحكومة المركزية، وبالتالي توجد  شركات وافراد يعملون على تهريب كافة المنتجات من الإقليم ونقلها الى المحافظات الوسطى والجنوبية”.
وأضاف، “من المفترض ان يتم ارجاع السيطرات التي تمنع التهريب ودخول البضائع المهربة الى المركز” مطالبا بـ “فتح المنافذ الحدودية بالتساوي وتطبيق التعرفة الكمركية والاخضاع للسيطرة النوعية والمركزية”.
وأشار الى ان “اغلب الازمات التي تعاني منها المحافظات الوسطى والجنوبية سببها تهريب وإدخال البضائع بصورة غير قانونية من الإقليم فضلا عن تهريب المشتقات النفطية كما حدث مؤخرا من أزمات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1689

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1763

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد