فيحان يدعو لإاستثمار اوراق الضغط التي يمتلكها العراق للمطالبة بحصته المائية

فيحان يدعو لإاستثمار اوراق الضغط التي يمتلكها العراق للمطالبة بحصته المائية

  • 13
  • يونيو 27, 2022
دعا رئيس كتلة الصادقون النيابية ، عدنان فيحان، الاثنين، الى استثمار اوراق الضغط الدبلوماسية و الاقتصادية التي يمتلكها العراق للمطالبة بحصته المائية التي تضمنها القوانين الدولية.
و قال فيحان في تغريدة عبر “تويتر” ان اوراق الضغط التي تمتلكها حكومة العراق من قوانين وأعراف دولية ودور أمني وسياسي إقليمي ومنافع إقتصادية وتجارية وأزمة وقود عالمية تجعله الأقوى والأقدر من اي وقت مضى للمطالبة بحقه من الحصة المائية التي تضمنها القوانين الدولية والاعراف الإنسانية والأخلاق الإسلامية. 
و دعا فيحان الحكومة العراقية الى القيام بواجباتها الدستورية و الخروج من سباتها المتعمد عبر استخدام كل ما تملك من نقاط القوة لتأمين الحصة المائية و اتخاذ خطوات ترغم الأخرين بالالتزام بتوفير حقوق البلاد.
 كما طالب فيحان البرلمان والقوى السياسية والفعاليات المجتمعية بحث والزام الحكومة للقيام بدورها واتخاذ خطوات جدية في هذا الملف بدون مجاملة او مهادنة  لاسيما وان العراق امام مرحلة جفاف تهدد الحياة في بلاد الرافدين.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1689

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1763

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد