انور: البيت الكردي يعاني من تناثر اجزاءه بسبب الحزب الديمقراطي

انور: البيت الكردي يعاني من تناثر اجزاءه بسبب الحزب الديمقراطي

  • 9
  • يونيو 27, 2022
اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني كاروان انور، ان البيت الكردي يعاني من تناثر اجزاءه بسبب الحزب الديمقراطي الكردستاني، حيث يسعى الاتحاد الى لململة هذا البيت والتوجه نحو بغداد لتشكيل الحكومة.
وقال انور ، ان “المعطيات في الشارع الكردستاني وخصوصا مع امتلاك الحزب الديمقراطي رئاسة الحكومة في الاقليم ومنصب في رئاسة البرلمان فأن الامور تسير باتجاه استلام الاتحاد الوطني منصب رئيس الجمهورية”.
واضاف ان “الحزب الديمقراطي عمل على اطالة التفاهمات في الفترة الماضية حول الاستحقاقات السياسية لكنه ادرك ان الحقيقة لايمكن تغييرها حيث ان منصب رئيس الجمهورية من حصة الاتحاد الوطني”.
وبين ان “ميزان القوى لم يتغير عبر الحزب الديمقراطي، في وقت يمتلك فيه الاطار التنسيقي العدد الاكبر من النواب، اضافة الى ان الاطار داعم لتولي برهم صالح للمنصب الرئاسي”.
واكد انور، ان “البيت الكردي يحتاج الى لململة اجزاءه المتناثرة بسبب الحزب الديمقراطي الكردستاني، واعادة هذا الحزب الى التحالف الكردستاني من اجل الاتفاق والذهاب الى بغداد لتشكيل الحكومة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1689

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1763

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد