حكومة اربيل تسعى لإستغلال الازمة السياسية من اجل الالتفاف على قرارات المحكمة الاتحادية

حكومة اربيل تسعى لإستغلال الازمة السياسية من اجل الالتفاف على قرارات المحكمة الاتحادية

  • 9
  • يونيو 27, 2022
تسعى سلطات الإقليم بقيادة حزب بارزاني الى تسليم غاز كردستان الى انقرة بعد زيارة بارزاني الى هناك ولقاءه المسؤولين الاتراك، في وقت تحاول فيه أربيل الالتفاف على قرار المحكمة الاتحادية عبر ادخال الملف النفطي ضمن المفاوضات السياسية بشأن تشكيل الحكومة.
وقال النائب السابق جاسم البياتي ، ان “الاطار التنسيقي عازم على رفض مطالب حزب بارزاني المتعلقة بالمخالفات القانونية في الملف النفطي وإلغاء قانون النفط والغاز في الإقليم، لايمكن تحقيق مصالح هذا الحزب وتحقيقها عبر فرض شروط على الاطار”.
من جانب اخر بين النائب السابق غالب محمد ، ان “لاقليم يحتوي على احتياطي يصل الى 5.7 تريليون متر مكعب قياسي من الغاز الطبيعي، في وقت اكد فيه اردوغان ان بلاده تعتمد على الغاز الموجود في الإقليم، حيث جاء ذلك خلال زيارة نيجرفان بارزاني الى تركيا لابرام اتفاق سياسي اقتصادي بين تركيا والامارات وقطر واسرائيل للاستحواذ على الغاز الموجد في الشرق الاوسط”.
الى ذلك، أوضح الخبير النفطي حمزة الجواهري ، ان “قرارات المحكمة الاتحادية يجب ان تطبق لالزام الإقليم بالعمل وفق القانون للحفاظ على الشركات النفطية العاملة على أراضيه، حيث ان العمل بعكس ذلك سيقود الى انسحاب تلك الشركات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1689

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1763

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد