سياسي كردي: تفرد بارزاني بادارة ملف النفط سيقود لفوضى في الاقليم

سياسي كردي: تفرد بارزاني بادارة ملف النفط سيقود لفوضى في الاقليم

  • 8
  • يونيو 27, 2022
اكد السياسي الكردي عثمان حسن، الاحد، ان انفراد البارزاني بادارة ملف النفط سيقود لفوضى سياسية في كردستان.
وقال حسن في حديث ، ان “جميع القوى السياسية الكردستانية وحتى المقربة من حزب البرزاني تتفق فيما بينها بانعدام مبدا الشفافية في ملف تصدير النفط والغاز ولاتعرف اين تذهب ايرادات اكثر من 500 الف برميل يوميا بالاضافة الى كميات كبيرة من الغاز”.
واضاف ان “الايرادات يجب ان تجعل كردستان في رخاء ولكن للاسف الوضع الاقتصادي في تدهور والمتقاعدين ينتظرون في طوابير لاستلام رواتبهم المتاخرة ناهيك عن تنامي ازمة الهجرة الى المجهول”.
واشار الى ان” انفراد حزب البرزاني واسرته بادارة ملف النفط سيقود لفوضى سياسية في كردستان مؤكدا بان هناك احتقان واستياء شعبي بعد ازمة الوقود الاخيرة وربنا تؤدي شرارة الى ثورة تغير من مجريات الاوضاع في كل الاقليم خاصة وان الهيمنة على القرار في الاقليم بات واضح وهناك تهميش لبقية القوى الكردستانية”.
ويعاني الاقليم من ازمات كبيرة في ملفات الاقتصاد والطاقة رغم تصديره بشكل غير قانوني اكثر من 500 الف برميل يوميا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1689

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1763

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد