العتبي: اعادة صياغة قانون مجالس المحافظات سيتصدر اولويات الحكومة المقبلة

العتبي: اعادة صياغة قانون مجالس المحافظات سيتصدر اولويات الحكومة المقبلة

  • 8
  • يونيو 27, 2022
اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون تركي العتبي، الاحد، بان اعادة صياغة قانون مجالس المحافظات سيكون من اولى ملفات الحكومة المقبلة.
وقال العتبي في حديث صحفي، ان” قرار حل مجالس المحافظات خطا ستراتيجي ارتكبه مجلس النواب بادارة الحلبوسي قبل عامين كونه ساهم في تنامي الفساد واعطاء صلاحيات واسعة للمحافظين الذين استغل بعضهم غياب الرقابة وارتكاب خروقات وتجاوزات كبيرة على المال العام”.
واضاف، ان “اعادة صياغة قانون مجالس المحافظات وتحديد موعد للانتخابات سيكون من اولى ملفات الحكومة المقبلة خاصة وان وضع المحافظات في ظل غياب المجالس تدهور وهناك تجاوز على المال العام “.
واشار الى ان “كل القوى السياسية بدون استثناء داعمة لعودة المجالس كونها حلها شكل فراغ رقابي كبير استغل من قبل البعض والدليل عشرات الملفات مرفوعة الان امام النزاهة كما انها لم تؤدي الى مرونة في تقديم الخدمات بل العكس زدات معاناة الاهالي في ظل انفراد البعض بالسلطة”.
وكان مجلس النواب قرر حل مجالس المحافظات قبل اكثر من عامين في محاولة لامتصاص زخم التظاهرات انذاك”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1689

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1763

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد