مطالبات نيابية بمعالجة ازمة الوقود و السيطرة على عمليات التهريب

مطالبات نيابية بمعالجة ازمة الوقود و السيطرة على عمليات التهريب

  • 12
  • يونيو 26, 2022
دعا عضو مجلس النواب، أحمد طه الربيعي، اليوم الاحد، الحكومة المركزية بالإسراع لوضع حلول سريعة لأزمة الوقود في المحافظات وتوجيه وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية للسيطرة على عمليات التهريب الداخلي الى إقليم كردستان .
وقال الربيعي في بيان، تلقته “مدار الحق”, إننا “نتابع عن كثب ما يجري في المحافظات العراقية، وما يعانيه المواطنين الكرام من أزمة الوقود مع ازدياد الطلب عليه في فصل الصيف، لذلك ندعو وزارة النفط لتوفير كميات أكبر والتشديد على شركة توزيع المنتجات النفطية لعدم قيامها باتخاذ الاجراءات السريعة لمعالجة الأزمة من خلال ايجاد حلول مهنية تخفف العبئ على المواطنين ومحاسبة ذوي النفوس الضعيفة من أصحاب المحطات التي تستخدم الوقود للتهريب بدلاً من تسويقه للمواطنين”.
ودعا  الى “إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين وزارتي النفط والداخلية للسيطرة على عمليات التهريب الداخلي من المحافظات القريبة لإقليم كردستان الى داخل الإقليم ، وضبط كل من تسوّل له نفسه العبث باقتصاد العراق وتقديمه للقضاء”.
وتابع الربيعي ان “عمليات التهريب الداخلي بلغت مستويات مرتفعة  فقد وصلت تقريبا ٦-٨ مليون لتر يومياً يُهرب من محافظات الوسط للاقليم (بسبب فارق السعر) لذا نؤكد على وزارة النفط والجهات الأمنية العمل بمهنية لضبط حصص المحافظات وتقديم من يقف وراء عمليات التهريب الى القضاء”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1688

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1761

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد