عشائر الانبار تحذر من سعي الحلبوسي لتطبيق قاعدة “الرئيس الأوحد”

عشائر الانبار تحذر من سعي الحلبوسي لتطبيق قاعدة “الرئيس الأوحد”

  • 16
  • يونيو 26, 2022
هاجم الشيخ عبد الرزاق الدليمي احد شيوخ ووجهاء محافظة الانبار ، الاحد، حزب تقدم الذي يتزعمه رئيس مجلس النواب الحالي محمد الحلبوسي، مشيرا الى أن الحزب يحاول تطبيق قاعدة الرئيس الأوحد في المحافظة.
وقال الدليمي في تصريح صحفي، إن “حزب تقدم يحاول تطبيق قاعدة الرئيس الاوحد في الانبار بقيادة الحلبوسي من خلال تصرف اسرته والمقربين منه بتصرفات مخالفة للقانون ويمنع محاسبتهم تحت اي ذريعة كانت، في حين يطبق القانون بصفة مغايرة على القيادات الامنية كونها طبقت القانون بحقهم في صورة تعيد الى الاذهان تصرفات عدي صدام حسين ابن رئيس النظام البائد وتصرفاته وعدم امتثاله للقانون في تلك الحقبة”.
واضاف ان” حزب تقدم كان السبب الرئيسي في نقل قائد عمليات الانبار اللواء الركن ناصر الغنام بحجة وجود مواقع امنية تابعة للعمليات تعيق حملة الاعمار في الانبار وتلك اقاويل تم ترويجها الى القيادات الامنية العليا في بغداد وتم تصديقها ونقل الغنام رغم انه حقق مكاسب امنية كبيرة”.
وأوضح الدليمي، أن “تطبيق القانون من قبل آمر الفوج السادس العقيد عادل التبان بحق المقربين من الحلبوسي امر ينبغي الإشادة ومكافأته وليس نقله واحتجازه، ما دعاه الى تقديم استقالته بعد اهانته من قبل مقربي الحلبوسي “، مؤكدا ان “الجميع لا يسمح ان تعم الفوضى في المحافظة ويطبق القانون على الفقير وعلى القيادات الامنية ان تكون عادل في تعاملها والا لدينا كلمة الفصل “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1688

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1762

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد