انتقادات لإجراءات وزارة الموارد المائية في مواجهة تفاقم اللسان الملحي بالبصرة

انتقادات لإجراءات وزارة الموارد المائية في مواجهة تفاقم اللسان الملحي بالبصرة

  • 12
  • يونيو 26, 2022
أكد النائب عن تحالف النهج الوطني أحمد طه الربيعي ,الأحد, أن وزارة المواد المائية لم تصل الى المستوىَ الذي يواكبُ التحديات الحالية في مواجهة تفاقم اللسان الملحي في محافظة البصرة.
وقال الربيعي في حديث صحفي، إن “هذه السنة هيه الأشدُ بسبب التغير في المناخ العالمي”, مؤكدا أنه ” تم تحديد موعد  استضافة لوزير الموارد المائية في قبة البرلمان لمعرفة الإجراءات التي ستتخذها الوزارة في الأيام المقبلة للحدِ من زيادةِ ضررها على المجتمع, وزيادة الإطلاقات المائية”.
وأضاف أن” وزارة المائية كان من واجبها تنظيم ووضع السدة التنظيمية على نهاية شط العرب للسيطرةِ على مياه الأنهار”, داعياً,  “مجلس محافظة البصرة الإسراع إلى التنسيق مع الجهات المعنية لإيجاد حلولاً جذرية إلى هذه المشكلة السنوية وإنهاء تفاقمها في الوقت الحالي”. 
وتعاني أغلبُ المناطق العراقية، وخاصة وسطِ و جنوب العراق، أزمة مياهً مستمرة منذ أسابيع متأثرة بانخفاض مناسيب نهري دجلة والفرات وروافدهما، بسبب تقليل الإطلاقات المائية للأنهر من قبل تركيا ، وقد أجرت بغداد مباحثات مع الجانب التركي لكن دون نتائج إيجابية كبيرة حتى الآن، مما دفع الحكومة العراقية للتفكير بالتوجه إلى المجتمع الدولي بهذا الشأن.


أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1688

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1761

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد