السعدي: المرحلة القادمة خالية من المجاملات وسيتم اختيار شخص مناسب لرئاسة الحكومة

السعدي: المرحلة القادمة خالية من المجاملات وسيتم اختيار شخص مناسب لرئاسة الحكومة

  • 13
  • يونيو 26, 2022
كشف عضو المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق سعد السعدي ، السبت، عن دخول القوى السياسية مرحلة الحوارات لتشكيل الحكومة ، فيما اكد ان ‏الاطار الشيعي يمثل الكتلة الاكبر وتسمية رئيس الوزراء من حق المكون الأكبر.

و دعا السعدي ، خلال حوار متلفز ، الى إعادة الثقة بالعملية السياسية عبر تحويل تهديدها الى فرصة لسد الفراغات مبينا ان هناك ارادة حقيقية من قبل الفرقاء لانهاء الانسداد وتشكيل حكومة تقدم الخدمات.
 ‏
و بين السعدي، ان الاطار الشيعي بانتظار اتفاق القوى الكردية حول منصب رئيس الجمهورية ، مؤكدا وجود توافق من قبل الأحزاب الكردية وتحالف السيادة مع الاطار الشيعي.

 ‏و اشار ، الى ان  الاطار الشيعي متماسك وبرنامجه موحد لسد الثغرات والازمات  التي تسبب بها حكومة الكاظمي، لافتا ان تغيير سعر صرف الدولار من ضمن اجندة قوى الاطار لايجاد حالة توازن. 
 ‏
و اضاف، ان المرحلة القادمة خالية من المجاملات السياسية وسيتم اختيار شخص مناسب لرئاسة الحكومة   بهدف تقديم الخدمات بعيدا عن الانتماءات الحزبية .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1687

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1761

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد