السراج: الحلبوسي شمل أفراد عائلته بالصلاحيات التي يملكها داخل قبة البرلمان

السراج: الحلبوسي شمل أفراد عائلته بالصلاحيات التي يملكها داخل قبة البرلمان

  • 13
  • يونيو 25, 2022
أكد المحلل السياسي إبراهيم السراج، اليوم السبت، أن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي شمل أفراد عائلته بالصلاحيات التي يملكها داخل قبة البرلمان، فيما بين أن عدم جدية حكومة الكاظمي في التعامل مع التجاوزات على الأجهزة الأمنية شجع اخ الحلبوسي في التعدي على القانون.
وقال السراج في حديث صحفي، إن “الدستور والقوانين العراقية لا تتيح لأقارب المسؤول أي صلاحية أو تسوية وما شابه ذلك”، لافتا إلى أن “تصرفات اخ الحلبوسي واعتداءه على ضابط عراقي منافية للقانون وتمثل تهديدا واضحا لهيبة الدولة”.
وأضاف، أن “الحلبوسي شمل أفراد عائلته بالصلاحيات التي يملكها كرئيس السلطة التشريعية كالحصانة وجوازات السفر الدبلوماسية والاعتداء على المؤسسة العسكرية”، مؤكدا أن “تصرف مثنى الحلبوسي غير قانوني او أخلاقي ويحاسب عليه وفق قانون مكافحة الإرهاب بسجن 7 سنوات”.
وأوضح المحلل السياسي أن “غياب دور القائد العام للقوات المسلحة في إنصاف الضابط الذي تم الاعتداء عليه من اخو الحلبوسي وعدم  الجدية في محاسبته والتعامل وفق القوانين العراقية أتاح لأمثاله المجال في التجاوز على الأجهزة الأمنية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1687

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1761

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد