الاتحاد الكردستاني يرجح تكرار سيناريو 2018 لاختيار رئيس الجمهورية

الاتحاد الكردستاني يرجح تكرار سيناريو 2018 لاختيار رئيس الجمهورية

  • 13
  • يونيو 25, 2022
رجح عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي، السبت، ذهاب القوى السياسية الى تكرار سيناريو 2018 لاختيار رئيس الجمهورية، فيما رأى ان مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني ألاقرب الى المنصب.
وقال السورجي في حديث صحفي،  إنه “في حال لم نتفق مع الحزب الديمقراطي الكردستاني على مرشح واحد لرئيس الجمهورية، سوف يتجه الإطار التنسيقي على اعتباره الكتلة الأكبر الى عقد جلسة لإختيار رئيس الجمهورية عن طريق التصويت داخل البرلمان”.
وأضاف، أن “نواب الإطار التنسيقي والكتل الأخرى وحتى تحالف السيادة سوف يدلون بأصواتهم لصالح مرشح حزب الاتحاد الوطني الكردستاني” موضحا، ان “قبة البرلمان ستكون الفيصل بين الحزبين الكرديين على تسمية رئيس الجمهورية”.
وأشار الى ان “الإطار التنسيقي والاتحاد الوطني وتحالف السيادة وبعض المستقلين قادرون على تشكيل حكومة بأقرب وقت حتى لو لم يتفق الديمقراطي الكردستاني معهم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1687

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1761

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد