الصالحي: البرلمان يعتزم استضافة الكاظمي بشأن الاعتداءات التركية

الصالحي: البرلمان يعتزم استضافة الكاظمي بشأن الاعتداءات التركية

  • 12
  • يونيو 25, 2022
أكد النائب عن كتلة الصادقون، رفيق الصالحي , السبت, أن الإطار التنسيقي سيستضيف رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي تحت قبة البرلمان لمناقشة عدة ملفات شائكة قد تصل إلى قطع العلاقات الاقتصادية مع تركيا . 
وقال الصالحي في حديث صحفي، إن” التنسيقي يسعى إلى مناقشة الاعتداءات التركية المتكررة على الأراضي العراقية وانتهاك السيادة, إضافة إلى تقليص مياه العراق مما تسبب بجفاف الأراضي الزراعية وانخفاض حادً في مستوى المناسيب”. 
وأضاف أن “الاطار التنسيقي وضع ملف الاعتداءات التركية ضمن برنامج عمله الأسبوع المقبل ووضع حداَ للخروقات التركية وحماية سيادة العراق “. 
وتقوم أنقرة بين الحين والآخر بعمليات قصف لشمال العراق تحت ذرائع استهداف مقاتلين في حزب العمال الكردستاني المصنف إرهابياً من قبل تركيا والاتحاد الأوروبي، وتستمر القوات التركية في استباحة الأراضي العراقية على الرغم من رفض بغداد الشديد لتدخلها العسكري على أراضيها.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1687

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1761

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد