ترجيحات سياسية بالذهاب نحو الفضاء الوطني لحسم منصب رئيس الجمهورية

ترجيحات سياسية بالذهاب نحو الفضاء الوطني لحسم منصب رئيس الجمهورية

  • 12
  • يونيو 24, 2022
أكدت أطراف سياسية، اليوم الجمعة، أن الفضاء الوطني في بغداد سيكون حاسما للسجال بين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي بسبب عدم اتفاق الطرفين على شخصية معينة لهذا المنصب قبل التوجه للعاصمة لحضور جلسة اختيار الرئيس.

وقال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، مهدي عبد الكريم، ، أن “لكل حزب مرشح لرئاسة الجمهورية، والمتمثلين بـ (ريبر احمد وبرهم صالح)، حيث سيقدم الحزبين مرشحيهما لمجلس النواب من اجل اختيار احدهما في حال لم يتوصل الطرفين الى تفاهمات في كردستان”.

من جانب اخر، بين النائب عن الاطار التنسيقي ثائر الكتاب ، ان “الجميع ينتظر البيت الكردي وما سينتج عنه من تفاهمات بين الاتحاد والديمقراطي حول منصب رئيس الجمهورية، من اجل التصويت على شخصية معينة متفق عليها بين الحزبين”.

من جهة أخرى، اكد عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي ، ان “الاطار التنسيقي بانتظار حسم التفاهمات داخل البيت الكردي والاتفاق بين اطراف هذا البيت على شخصية معينة للتصويت عليها لمنصب رئيس الجمهورية، حيث سيحسم الامر في بغداد في حال لم يتم التفاهم حوله في الإقليم من اجل المضي بتشكيل الحكومة الجديدة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1686

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد