نصيف: الإطار التنسيقي لن يسمح بمحاولات عرقلة تشكيل الحكومة

نصيف: الإطار التنسيقي لن يسمح بمحاولات عرقلة تشكيل الحكومة

  • 12
  • يونيو 24, 2022
أكدت النائب عن الاطار التنسيقي عالية نصيف, الجمعة, ان قوى الاطار باعتبارها الكتلة الأكبر والتي ستكلف بتشكيل الحكومة تعهدت بعدم السماح لاي كان أن يضع العصا في عجلة العملية السياسية لإفشال الحكومة المقبلة, مشيرة إلى أن انسحاب الكتلة الصدرية قد وضع الإطار أمام تحدي كبير.

قالت نصيف في تصريح صحفي، , أن “انسحاب الكتلة الصدرية بشكل رسمي واستبدال نوابها باخرين قد وضع الاطار التنسيقي باعتباره الكتلة الأكبر التي ستكلف بتشكيل الحكومة امام تحدي كبير لإنجاح مهمته المقبلة ” .

وأضافت ان “الاطار التنسيقي شكل وفد تفاوضي لاجراء المباحثات مع كافة القوى السياسية بما فيهم المستقلين حول آلية اختيار رئيسي الجمهورية والوزراء” , مشيرة الى ان”الاطار سيحسب كل خطوة يخطوها لاجل إنجاح الحكومة المقبلة وسوف لن يسمح لاي كان وضع العصا في عجلة العملية السياسية لافشال الحكومة المقبلة” .

وأشارت نصيف ان “وفد الاطار التفاوضي سيسهم بشكل جدي لتقريب وجهات النظر بين الحزبين الكرديين للاتفاق على شخصية محددة لمنصب رئيس الجمهورية ” , مرجحة ان ” تحسم قضية اختيار رئيس الجمهورية بعد عطلة عيد الأضحى المبارك مباشرة ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1686

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد