الحكيم : التدخلات الخارجية ستلعب دورها في اختيار رئيس الوزراء

الحكيم : التدخلات الخارجية ستلعب دورها في اختيار رئيس الوزراء

  • 12
  • يونيو 24, 2022
رأى المحلل السياسي محمد علي الحكيم، الجمعة، ان التدخلات الخارجية ومن بينها الأميركية ستلعب دورها في اختيار رئيس الوزراء المقبل، لافتا الى ان المعادلة السياسية تغيرت كثيراً واصبح للتأثير الداخلي دور كبير على اختيار الرئاسات الثلاث.
وقال الحكيم ، ان “كل الأسماء المطروحة والتي تم تداولها في بعض وسائل الاعلام ليس لديها حظوظ بهذا المنصب، حيث تم طرحها من اجل حرقها إعلاميا وسياسيا”.

وأضاف ان “التدخلات الداخلية والخارجية الأميركية والصهيونية وكذلك دول الجوار موجودة في المشهد السياسي، لكن الخارطة تغيرت بعد عام 2019 واصبح الغرب يتدخل بشكل اكبر في الوضع العراقي”.

وبين ان “من المستبعد ان يكون رئيس الوزراء الجديد من الإسلاميين وجميع الأسماء المطروحة حاليا لن تتمكن من الوصول الى كرسي السلطة خصوصا مع وجود تدخل أميركي في الشأن العراقي”.

ولفت الى ان “صناديق الاقتراع لاتؤثر على اختيار الرئاسات الثلاث وان كان لها تأثير فانه لايتجاوز الـ 30 بالمئة، وبالتالي فأن النسبة المتبقية هي للتدخلات الخارجية والتفاهمات الدولية لوضع واختيار الرئاسات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1686

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد