قيادي بدولة القانون: ماراثون تشكيل الحكومة بدء بشكل فعلي بعد حسم بدلاء الكتلة الصدرية

قيادي بدولة القانون: ماراثون تشكيل الحكومة بدء بشكل فعلي بعد حسم بدلاء الكتلة الصدرية

  • 12
  • يونيو 23, 2022
اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون تركي جدعان، الخميس، ان تشكيل حكومة المهام العراقية بدأ فعليا، حيث سيتحرك الاطار في القريب العاجل نحو باقي الاطراف للاتفاق على تشكيل الحكومة.
وقال جدعان في حديث صحفي، انه” بعد حسم بدلاء نواب التيار الصدري في جلسة استثنائية من قبل مجلس النواب بدأ ماراثون تشكيل الحكومة بشكل فعلي، مؤكدا ان وفدا تفاوضيا من الاطار التنسيقي بكل تحالفاته سيبدا مشاورات مع بقية القوى السياسية خلال الساعات القادمة”.
واضاف، ان “الحكومة المقبلة ستكون حكومة مهام رئيسية ولها 5 اهداف ابرزها اصلاح الاقتصاد العراقي ومعالجة تداعيات اخطاء حكومة الكاظمي في ملف سعر صرف الدولار وغيرها بالاضافة الى ملف الامن والخروقات وتداعيات التوغل التركي وغيرها من الملفات الهامة”.
واشار الى ان” الاجواء ايجابية حتى الان وهناك بالفعل تفاهمات مع اغلب القوى في ملفات هامة متوقعا ان تشهد الاسابيع القليلة القادمة ولادة الحكومة الجديدة”.
وكان مجلس النواب صوت على بدلاء نواب التيار الصدري في جلسة استثنائية بحضور اغلب القوى النيابية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1686

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد