الاسدي: الكتل السياسية اتفقت على المضي بتشكيل الحكومة وطنية وفق ثلاثة مبادئ

الاسدي: الكتل السياسية اتفقت على المضي بتشكيل الحكومة وطنية وفق ثلاثة مبادئ

  • 12
  • يونيو 23, 2022
أعلنت القوى السياسية التي شاركت في جلسة مجلس النواب، التي عقدت اليوم، المضي لتشكيل حكومة وفق شروط التوافق والتوازن والشراكة، مشيرة إلى أن الكتل السياسية ذاهبة نحو هذا الخيار الأفضل.
وأشار النائب احمد الأسدي الذي تلى البيان، وتلقت “مدار الحق” نسخة منه، اليوم الخميس، إلى أن “اتفاق الكتل السياسية في اجتماع عقد اليوم أكد على معالجة الاثار التي تركتها المرحلة السابقة والأزمات التي كان من اخطرها الارهاب الداعشي والحاجة الملحة لتحقيق الامن والاستقرار”.
وبين ان “الكتل السياسية اتفقت على المضي بتشكيل حكومة وطنية وفق مبدأ التوازن والتوافق والشراكة تحقق تطلعات الشعب وتحترم المبادئ الدستورية والعمل على حل الخلافات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان وتشريع قانون النفط والغاز وإعادة المناطق المحررة والاشد فقرا وتوفير فرص العمل للشباب وفرض هيبة الدولة على الجميع”.
وأكد البيان على “أهمية المرحلة الحالية والتعهد بأن تكون الحلول بمستوى التحديات”، معربا عن تحمل القوى المشاركة في تشكيل الحكومة “مسؤولية مواجهة التحديات المناطة بها، إضافة الى التذكير باحترامهم لقرار الكتل الصدرية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1686

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد