نائب: الإطار التنسيقي بإنتظار حسم مرشح رئاسة الجمهورية داخل البيت الكردي

نائب: الإطار التنسيقي بإنتظار حسم مرشح رئاسة الجمهورية داخل البيت الكردي

  • 18
  • يونيو 23, 2022
اكد النائب عن الاطار التنسيقي ثائر مخيف، ان الاطار ينتظر حسم البيت الكردي لمرشحه لرئاسة الجمهورية التعامل مع الاكراد ككتلة واحدة والذهاب نحو تمرير المرشح للمنصب.
وقال مخيف ، ان “الاكراد مطالبون بالاسراع بتقديم مرشحهم لرئاسة الجمهورية بعد الاتفاق فيما بينهم من اجل الذهاب للتصويت عليه ومن ثم تشكيل الحكومة الجديدة”.
واضاف ان “الحوارات مستمرة لاختيار مرشح لرئاسة الجمهورية من اجل التفاهم مع الاكراد ككتلة واحدة، بدلا من بحث هذا الامر مع اكثر من حزب وكتلة ضمن البيت الكردي”.
وبين ان “البيت الشيعي ينتظر حسم ملف رئاسة الجمهورية بين الاكراد، من اجل حلحلة الازمة الراهنة، ليعقبها التوجه لحل المشاكل الاساسية التي يعاني منها البلد بعد تشكيل الحكومة، خصوصا ما يتعلق بأزمة المياه والتجاوزات التركية على سيادة العراق، وهو ما سيتم مناقشته في جلسة اليوم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1686

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد