الحيدري: حكومة اربيل غير قادرة على رفض التوغل التركي لخضوعها لسلطة اردوغان

الحيدري: حكومة اربيل غير قادرة على رفض التوغل التركي لخضوعها لسلطة اردوغان

  • 14
  • يونيو 22, 2022
اكد عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري، الأربعاء، ان حكومة الاقليم تخضع لسلطة اردوغان، مبينا ان أربيل لن تستطيع التراجع عن اتفاقها مع انقرة بشان الاجتياح التركي لشمال العراق.
وقال الحيدري في حديث صحفي، إن ” الرئيس التركي اردوغان مهيمن على شمال العراق ولاسيما دهوك واربيل بعد اتفاقه مع الحزب الديمقراطي الكردستاني ” مضيفا ان “الحزب دخل في معادلة مع تركيا لا رجعة فيها “.
وأضاف، ان “حكومة الاقليم دخلت مع تركيا بعقود طويلة الأمد، وبالتالي لا تمتلك إرادة سياسية بعد سيطرة اردوغان على أموال الاقليم”.
وأشار الى أن ” تركيا لن تسحب قواتها بسهولة كونها تمتلك قواعد عسكرية كبيرة وأهمها معسكر بعشيقة الذي يبعد عن محافظة نينوى 39 كيلو، فضلا عن وصول طائراتها العسكرية لقضاء جمجمال الذي يبعد عن كركوك ساعة ونصف”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1686

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد