على خلفية فضحية الاعدامات الجماعية للاجئين العراقيين .. البجاري تدعو لقطع العلاقات مع بولندا

على خلفية فضحية الاعدامات الجماعية للاجئين العراقيين .. البجاري تدعو لقطع العلاقات مع بولندا

  • 14
  • يونيو 22, 2022
دعت عضو مجلس النواب ، زهرة البجاري، الاربعاء، الى تدويل جرائم الابادة الجماعية بحق اللاجئين العراقيين على الحدود البولندية ، فيما دعت الى قطع العلاقات مع بولندا.
و قالت البجاري بحسب بيان لمكتبها الاعلامي،  انه اذا ما صح واكدته لجنة التحقيق البيلاروسية من قيام عدد من الجنود البولنديين باعدام جماعي سري للاجئين العراقيين فهذا يعد جريمة انسانية كبرى يجب تدويلها ومحاسبة مرتكبيها وقطع العلاقات مع بولندا .

و اكدت البجاري  ان مجلس النواب سيتابع مع وزارة الخارحية العراقية هذه المعلومات ومدى دقتها ليكون لنا موقف برلماني رسمي من هذه الجريمة البشعة والتي حدثت تحت غطاء حكومي بولندي يتغنى بالانسانية .

كما حملت البجاري حكومة تصريف الاعمال المسؤولية في حال السكوت عن هذه القضية معتبرة الاستهانة بالدم العراقي جريمة يحاسب عليها القانون  .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1685

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد