السلطاني تحمل الحكومة مسؤولية ردع توغل تركيا و انتهاكاتها شمال العراق

السلطاني تحمل الحكومة مسؤولية ردع توغل تركيا و انتهاكاتها شمال العراق

  • 13
  • يونيو 22, 2022
شددت النائبة عن كتلة صادقون النيابية، سهيلة السلطاني، على ضرورة توجه حكومة الكاظمي نحو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لادانة الاعمال التركية في شمال العراق، لافتة الى أن حكومة الكاظمي تتحمل كامل المسؤولية عن مايجري في المناطق الشمالية من استمرار للتوغل التركي.
وقالت السلطاني ، ان “حكومة تصريف الاعمال تتحمل مسؤولية ردع تركيا عن ماتقوم به من توغل وانتهاكات في مناطق كثيرة شمال العراق”.

وأضافت ان “التحرك الحكومي يجب ان يكون على جميع الأصعدة، اذ يجب الحكومة ان تتحمل مسؤوليتها في التصدي لما يحصل في الشمال، عبر التوجه نحو المجتمع الدولي لادانة العمليات التركية وايقافها”.

وبينت ان “مذكرات الاحتجاج تعد احدى وسائل الضغط على تركيا من اجل إيقاف عدوانها على العراق، فضلا عن أهمية التوجه نحو الأمم المتحدة لضمان اتخاذ الإجراءات القانونية والعقابية بحق انقرة”.

وأكدت السلطاني، ان “استمرار تركيا بالاعتداء على سيادة العراق سيلحق بها ضرراً كبيرا لايقل عن ما ألحقه بالعراق من ضرر خلال عملياتها العسكرية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1685

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد