النائب المالكي: التغيرات الجديدة في البرلمان ستعزز حظوظ الإطار بتشكيل الحكومة

النائب المالكي: التغيرات الجديدة في البرلمان ستعزز حظوظ الإطار بتشكيل الحكومة

  • 13
  • يونيو 21, 2022
أكد عضو ائتلاف دولة القانون عباس المالكي، الثلاثاء، أن الإطار التنسيقي وبعد الموافقة الرسمية على انسحاب نواب الكتلة الصدرية وتعويضهم بنواب جدد سيكون الممثل الوحيد لوسط وجنوب العراق، فيما بين أن التغيرات الجديدة في العملية السياسية ستعزز من حظوظ الإطار في تشكيل الحكومة.
وقال المالكي في حديث صحفي، إن “بعد حسم قضية استقالات نواب الكتلة الصدرية من قبل رئاسة البرلمان، فلابد من تعويض مقاعدهم داخل قبة البرلمان من المرشحين الأقل خسارة والأقرب للفوز والذي سيعزز من حظوظ الإطار التنسيقي في تشكيل الحكومة الجديدة”.
وأضاف، أن “النقطة الأبرز هي أن التنسيقي سيكون ممثلاً وحيدا لوسط وجنوب العراق، وبالتالي سيكون محوراً للتفاوض مع الكتل السياسية الأخرى كالكردية والسنية وهذا يقصر الطريق في مفاوضات تشكيل الحكومة وإنهاء الملفات السياسية العالقة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1685

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد