الحيدري: خارطة البرلمان ستتغير بعد عقد جلسة الخميس الطارئة

الحيدري: خارطة البرلمان ستتغير بعد عقد جلسة الخميس الطارئة

  • 13
  • يونيو 21, 2022
توقع عضو ائتلاف دولة القانون ضمن الإطار التنسيقي كاظم الحيدري، الثلاثاء، تغير خارطة تشكيل التحالفات السياسية عقب جلسة الخميس المقبلة للتصويت على نواب البدلاء عن الكتلة الصدرية.
وقال الحيدري في حوار متلفز تابعته “مدار الحق” إن “خارطة البرلمان ستتغير بعد عقد جلسة البرلمان الطارئة وتعويض النواب الصدريين بآخرين وان الانسداد السياسي سينتهي بشكل تلقائي”.
وأضاف ان “هناك توجها لدى القوى السياسية لإكمال عدد اعضاء البرلمان عبر عقد جلسة طارئة وان مفوضية الانتخابات ستحدد النواب الجدد بحسب القانون الذي حدد صعود اول الخاسرين “.
وأوضح الحيدري، ان “هناك مفاوضات داخل الإطار الشيعي لتحديد البرنامج الحكومي وان الاتفاقات بين القوى ستكون ضمن القوانين الحاكمة ولن يكون هناك اي تنازل على حساب القضاء، فضلا عن طرح حلول لتسهيل مفاوضات اختيار رئيس الجمهورية ومن الممكن التصويت على مرشح مقبول لجميع الأطراف”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1684

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد