من الاوفر حظاً .. طرح ثلاثة شخصيات لمنصب رئيس الوزراء

من الاوفر حظاً .. طرح ثلاثة شخصيات لمنصب رئيس الوزراء

  • 12
  • يونيو 20, 2022
 
كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم الاثنين، أبرز الأسماء المرشحة لمنصب رئاسة الوزراء، فيما أكد أن ثلاثة مرشحين تتداول أسمائهم بين القوى السياسية لاختيار أحدهم للمنصب.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “أبرز الأسماء المطروحة لمنصب رئاسة الوزراء ثلاثة وهم كلا من وزير العمل والشؤون الاجتماعية الأسبق والأمين العام لتيار الفراتين محمد شياع السوداني باعتباره شخصية من الصقور السياسة المعتدلة والذي يتمتع بمساحة واسعة ومقبولية لدى القوى والأحزاب”.
وأضاف، أن “الشخصية الثانية هو وزير الاتصالات الأسبق محمد توفيق علاوي، أما الثالثة فهو من النواب المستقلين وأقربهم قد يكون النائب باسم خشان”.
واستبعد المصدر السياسي الذي فضل عدم كشف اسمه “خيار طرح محافظ البصرة الحالي اسعد العيداني لمنصب رئاسة الوزراء”، لافتا إلى أن “الإطار التنسيقي وضع مواصفات عديدة لشخصية رئيس الوزراء القادم، ومن تنطبق عليه هذه المواصفات ستتم الموافقة عليه من بقية الكتل السياسية”.
ويقود الإطار التنسيقي مفاوضات جادة مع بقية الكتل السياسية للمضي في تشكيل الحكومة، ولاسيما بعد انسحاب الكتلة الصدرية من العملية السياسية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1684

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد