الحيدري: خارطة البرلمان ستشهد تغييرا كبيرا سيسهم بحل الانسداد السياسي

الحيدري: خارطة البرلمان ستشهد تغييرا كبيرا سيسهم بحل الانسداد السياسي

  • 13
  • يونيو 20, 2022
كشف عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري عن آلية نيابية مرتقبة لإكمال أعضاء البرلمان وسد مقاعد النواب المستقيلين، مرجحا حصول تغيير في خارطة البرلمان وحلحلة الانسداد السياسي.

وقال الحيدري، اليوم الاثنين، إن “مفوضية الانتخابات ستحدد النواب الجدد بحسب القانون الذي حدد صعود أول الخاسرين”، كاشفا عن وجود “توجه لدى القوى السياسية لإكمال عدد أعضاء البرلمان عبر عقد جلسة طارئة”.

وأضاف الحيدري، أن “هناك مفاوضات داخل الإطار الشيعي لتحديد البرنامج الحكومي”، مؤكدا بالقول “سيحدث تغييرا في خارطة البرلمان وترجيحات بحلحلة الانسداد السياسي”.

وأشار الى أن “الاتفاقات بين القوى ستكون ضمن القوانين الحاكمة ولن يكون هناك أي تنازل على حساب القضاء”، مبينا أن “هناك حلولا مطروحة لتسهيل مفاوضات اختيار رئيس الجمهورية ومن الممكن التصويت على مرشح مقبول لجميع الأطراف”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1684

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد