عضو بالقانون: أزمة الكهرباء بحاجة إلى إجراءات حقيقية بدل الاعتماد على دول الخليج

عضو بالقانون: أزمة الكهرباء بحاجة إلى إجراءات حقيقية بدل الاعتماد على دول الخليج

  • 13
  • يونيو 20, 2022
أكد عضو ائتلاف دولة القانون غسان ابو رغيف، اليوم الاثنين، أن أزمة الطاقة الكهربائية تحتاج إلى إجراءات حقيقية عديدة بدل الاعتماد على دول الخليج ، فيما بين أن العراق يحتاج الى نهضة وطنية اصلاحية .
وقال أبو رغيف ، إن”مشكلة الملف الكهربائي تحتاج إلى مشروع وطني متكامل وتخصيص مالي وخطة عمل خاصة بالكهرباء ومحاولة إيجاد الحلول والمعالجات الجذرية لهذا الملف المهم”.
وبين أن “العراق يحتاج إلى نهضة تنموية إصلاحية من قبل الحكومة العراقية بدل الاعتماد على دول الخليج كقطر والسعودية في تزويد البلد بالغاز الطبيعي او الطاقة الكهربائية”.
وأضاف أن “الطاقة الكهربائية مشكلة أزلية خاصة بعد استيراد المحطات بعد عام 2011 باعتبارها محطات غازية”، مبينا أن “العراق اضطر في الاعتماد على دول الخليج لتزويده بالغاز الطبيعي والطاقة الكهربائية بسبب سياسة الحكومات المتتالية التي ليس لديها أي منجز اقتصادي يذكر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1684

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد