تقرير بريطاني ينتقد بشدة سياسة امريكا في العراق

تقرير بريطاني ينتقد بشدة سياسة امريكا في العراق

  • 14
  • يونيو 20, 2022
انتقدت صحيفة غولف نيوز التي تصدر في بريطانيا، الاثنين، سياسة الولايات المتحدة تجاه العراق ، فيما اشارت الى انها احتلته وفرضت نظام حكم معيب بشدة إزاء البلد ذو التاريخ العريق.
وذكر التقرير ، ان “لدى العراق منذ أكثر من عام حكومة تصريف أعمال تعمل بمثابة مجلس وزراء مؤقت ولكن لا يمكنها تبني وتنفيذ الإصلاحات الأساسية التي يحتاجها العراق بشدة فهي تبدو عاجزة وغير قادرة على تنفيذ واجباتها في تلبية احتياجات العراقيين”.
واضاف ان “العراق وبعد ان كان لديه نظام حكم محطم لعقود نتيجة الحروب والحصار فرضت عليه الولايات المتحدة نظام فرق تسد الطائفي الاستعمار في البلاد على الرغم من أن نموذجًا مشابهًا أدى إلى حربين أهليتين واختلال وظيفي كامل في لبنان”.
وتابع انه “وفي ظل النظام المفروض في العراق يجب أن يكون الرئيس كرديًا ، ورئيس الوزراء شيعيًا ، ورئيس مجلس النواب سنيًا فيما تتوزع الحقائب الوزارية العليا على مختلف الفصائل بحسب المحاصصة وقد أدى ذلك إلى حكم الابوية والمحسوبية والفساد الهائل في الحكم والإدارة والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة”.
واشار التقرير الى أنه “اذا استمرت ادارة بايدن الضعيفة في التغاضي عن الحال التي خلقتها امريكا في العراق فستبقى الخصومات مستمرة وطويلة الأمد وحالة عدم الاستقرار في هذا الوضع الهش في البلاد مما يؤثر على المنطقة باكملها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1684

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد