النواب المستقلين يحددون موقفهم من المشاركة في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

النواب المستقلين يحددون موقفهم من المشاركة في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

  • 13
  • يونيو 20, 2022
كشف النائب المستقل عدنان الجابري موقف النواب المستقلين من الحضور الى جلسة انتخاب رئيس الجمهورية فيما أوضح أن مبادرة المستقلين لتشكيل الحكومة ما زالت قائمة ومطروحة أمام الإطار الشيعي.
وقال الجابري في تصريح صحفي، اليوم الاثنين إن النواب المستقلين لديهم مبادرة خاصة لتشكيل الحكومة وتم الإعلان عنها مسبقا”، موضحا أن مبادرة النواب المستقلين تتضمن تسمية رئيس وزراء من قبل المستقلين وحكومة تكنوقراط قادرة على تحمل أعباء المرحلة”.
واضاف أن “النواب المستقلين تفاعلوا مع المستجدات السياسية والواقع الجديد الذي فرض نفسه ويجرون سلسلة حوارات واجتماعات ما بين النواب المستقلين والقوى الناشئة لوضع خارطة لتشكيل الحكومة”، مبينا أن “جميع النواب المستقلين يصرون على ضرورة تنفيذ مبادرتهم التي طرحت سابقا على التحالف الثلاثي”.
وأكد الجابري أن “النواب المستقلين لن يحضروا الى جلسة انتخاب رئيس الجمهورية في حال عدم الأخذ بمبادرتهم ورؤيتهم في تشكيل الحكومة وتحقيق شروطهم”، لافتا الى أن “الكتل السياسية أعطت وعودا وعهودا للنواب المستقلين بالسماح لهم بتسمية رئيس الوزراء وتشكيل كابينة وزارية”.
وأوضح ان “النواب المستقلين والقوى الناشئة سيكون لهم صدى وكلمة قوية ولا يمكن إقصائهم من ملف تشكيل الحكومة المقبلة”، مشيرا الى ان عدد المستقلين داخل البرلمان يحتم على القوى السياسية التفاوض معهم لتشكيل الحكومة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1683

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد