العبادي: تكرار الاعتداءات التركية يثبت مستوى الاخفاق الحكومي في معالجة مشاكل البلاد

العبادي: تكرار الاعتداءات التركية يثبت مستوى الاخفاق الحكومي في معالجة مشاكل البلاد

  • 14
  • يونيو 20, 2022
رأى عضو المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق سالم العبادي، اليوم السبت، أن الاعتداءات التركية تتطلب موقفا حازما يتناسب مع طبيعة الفعل.
وقال العبادي في تصريح صحفي،، إن “تكرار الاعتداءات على شمال العراق دلالة واضحة على مستوى الاخفاق الحكومي في معالجة المشاكل والتحديات التي يواجهها بلدنا على جميع الأصعدة سواء كان سياسيا أو أمنيا أو اقتصاديا أو اجتماعيا”.
وأضاف، أن “الاعتداءات التركية تتطلب موقفا حازما يتناسب مع طبيعة الفعل واثاره واسقاطاته على السيادة العراقية وبالتالي يجب ان يكون هناك تحركا حقيقيا من قبل الحكومة العراقية وعلى المستوى الأمني”.
وأضاف، أن “التحركات الدبلوماسية وحدها لا تجدي نفعا وهناك ارواح تزهق بشكل متكرر ابرياء يتم استهدافهم من قبل الاعتداءات التركية”.
وتابع العبادي، ان “وزارة الخارجية العراقية لا تقوم بدورها الدبلوماسي كما ينبغي في تحريك القضايا ومعالجة المشاكل بمفاتحة الأمم المتحدة ومجلس الأمن في مخاطبة الدول ذات العلاقة، وان كان هناك تحركا من قبل الخارجية، واثاره، فهو تحركا خجولا يفتقر الى كل مقومات العلاج الحقيقي”.
ودعا العبادي “المؤسسة العسكرية العراقية المرابطة على الحدود العراقية إلى التحرك لدرع أي اعتداءات تركية”.
وأردف العبادي، أن “القضية كل لا ترتبط بنوع السلاح الذي يمكن ان يجلب سواء كان قويا ام ضعيفا، وإنما القضية ترتبط بالقرار العراقي اذا كان جريئا وشجاعا ام لا فحتى لوكنت تمتلك اقوى الاسلحة ولا تمتلك الجرأة والشجاعة والاخلاص والكفاءة في معالجة المشاكل فهذا السلاح لا يفيدك بشيء”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1683

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد