نائب سابق: تصريحات بومبيو بشأن اختراق الاجهزة الامنية العراقية ليس مفاجئأً

نائب سابق: تصريحات بومبيو بشأن اختراق الاجهزة الامنية العراقية ليس مفاجئأً

  • 18
  • يونيو 20, 2022
اكد عضو اللجنة الأمنية السابقة النائب السابق كريم عليوي, الاثنين , ان ما صرح به وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو بشان تغلغل جواسيس المخابرات الامريكية داخل المطار وجهاز المخابرات العراقية مثبت لدينا وقد تم رفعه لرئيس الوزراء الا انه لم يؤخذ على محمل جد, مشيرا الى ان المرحلة المقبلة بحاجة الى حكومة قوية وفاعلة لتنظيف الطارئيين والمرتبطين مع الأجهزة الأمنية الامريكية من جهاز المخابرات العراقية .
وقال عليوي في تصريح صحفي , ان ” تصريحات بومبيو لم تكن مفاجئة بشأن اختراق جهاز المخابرات العراقية والمطار والمؤسسات الحساسة من قبل الامريكان بل هي واضحة لابسط مواطن”.
وأضاف، أن “الاختراق مثبت لدينا وقد تم رفعه لرئيس الوزراء بعدة تقارير وتوصيات , فضلا عن تصريحاتنا السابقة في حينها خاصة بعد عملية اعتيال قادة النصر أبو مهدي المهندس والجنرال قاسم سليماني ضيف العراق , الا انه لم تاخذ على محمل جد” .
وأشار عليوي الى ان ” المرحلة المقبلة مرحلة دقيقة وحساسة وانها بحاجة الى حكومة قوية وفاعلة لتنظيف الطارئين والمرتبطين مع الأجهزة الأمنية الامريكية من جهاز المخابرات العراقية .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1683

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد