الحيدري يستبعد قدرة السيادة و الديمقراطي على تشكيل الثلث المعطل داخل البرلمان

الحيدري يستبعد قدرة السيادة و الديمقراطي على تشكيل الثلث المعطل داخل البرلمان

  • 13
  • يونيو 20, 2022
اكد عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري، ان تحالف السيادة والحزب الديمقراطي لن يتمكنا من تشكيل الثلث المعطل لتمرير احد مرشحي رئاسة الجمهورية، لافتا الى وجود بعض الانقسامات ضمن السيادة حيث تساهم في تمرير الحكومة ورئاسة الجمهورية.
وقال الحيدري ، ان “تحالف السيادة ومعهم الاكراد من الحزب الديمقراطي لن يتمكنوا من تشكيل الثلث المعطل داخل البرلمان بحيث يمنعون تمرير المرشح لرئاسة الجمهورية”.
واضاف ان “تحالف السيادة ليس بالتحالف الرصين، بل اصابته الهشاشة وبعض اعضائه ليس لديهم رضا على سياسات الحلبوسي وممارساته في العمل السياسي”.
وبين ان “الانقسام داخل الحزب الديمقراطي لايمكن المراهنة عليه لتمرير رئيس الجمهورية او تشكيل الحكومة الجديدة، لان القرار سيكون متروك لهذا الحزب ازاء القضايا المهمة كتطبيق القانون الخاص بالملف النفطي الذي اتخذته المحكمة الاتحادية وغيرها من القوانين المهمة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1683

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد