ائتلاف النصر يستبعد اللجوء الى خيار حل البرلمان و إعادة الانتخابات

ائتلاف النصر يستبعد اللجوء الى خيار حل البرلمان و إعادة الانتخابات

  • 13
  • يونيو 19, 2022
استبعد عضو ائتلاف النصر عقيل الرديني، الاحد، ذهاب القوى السياسية الى حل البرلمان وإعادة الانتخابات من جديد، فيما اكد ان عملية تشكيل الحكومة باتت قريبة.
وقال الرديني في حديث صحفي، إن “القوى السياسية لن تذهب لحل البرلمان كون الجمهور سيذهب لإنتخاب نفس القوى السياسية ولربما سيستمر حالة الانسداد السياسي” مبينا ان “الإطار التنسيقي سوف يمضي بتشكيل الحكومة بعد اتفاق الأحزاب الكردية على اختيار شخصية رئيس الجمهورية”.
وتابع، انه ” ليس بمصلحة الجميع إعادة الانتخابات من جديد وخاصة حزب الديمقراطي الكردساتني وتحالف تقدم بسبب حصولهم على مقاعد برلمانية لربما لن يحصلوا عليها في الدورات المقبلة”.
وأضاف، أن ” القوى السياسية ستذهب باتجاه الاطار التنسيقي لغرض التوافق السياسي والاتفاق التام على هيكلية الحكومة المقبلة وسنشهد انفراجة قريبة بعد انتهاء الفصل التشريعي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1682

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد