السراج: جريمة اغتيال قادة النصر نفذت بمساندة عناصر بجهاز المخابرات

السراج: جريمة اغتيال قادة النصر نفذت بمساندة عناصر بجهاز المخابرات

  • 13
  • يونيو 19, 2022
اكد الخبير الأمني إبراهيم السراج، الاحد، ان جريمة اغتيال قادة النصر نفذت بمساندة جهاز المخابرات العراقي الذي كان يتراسه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.
وقال السراج في حديث صحفي، إن ” تصريح وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو كشف عن تواطؤ الجهات الأمنية داخل الحكومة العراقية لصالح الولايات الامريكية” داعيا “الجهات الرسمية والقضائية الى اتخاذ كافة الإجراءات لردع كل من يساندها”.
وبين انه “من المفترض أيضا استدعاء السفير الأمريكي وتحميله تبعات الجريمة الشنعاء وما حدث بمطار بغداد، بالإضافة الى ضرورة مساءلة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي كان يشغل رئاسة جهاز المخابرات”، مشيرا الى ان “اغتيال قادة النصر جاء بمساندة مخابراتية عراقية”.
وأضاف، أن ” المطار لا يتبع الحكومة العراقية بل خاضع للجانب الأمريكي، وبالتالي يجب ان تتولى الحكومة العراقية تطهير مطار بغداد من العناصر والجهات التي تسيطر عليه”.
وتابع، “يفترض على الحكومة أيضا تقديم طلب لإعادة فتح التحقيق بشأن اغتيال قادة النصر لدى المحاكم الدولية ومجلس الأمن الدولي لردع الأمريكان”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1682

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد