الحاج: بعد تأكيدات بومبيو التي تعزز رؤية المقاومة لا حاجة لأي لجنة حكومية للتحقيق بحادثة المطار

الحاج: بعد تأكيدات بومبيو التي تعزز رؤية المقاومة لا حاجة لأي لجنة حكومية للتحقيق بحادثة المطار

  • 14
  • يونيو 19, 2022
أكد الخبير الأمني كاظم الحاج، الأحد، أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تعزز رؤية وبصيرة فصائل المقاومة والمعلومات التي تكشف دور جهاز المخابرات الأمريكي (CIA) في عملية اغتيال قادة النصر، فيما بين أن الجهات الواقفة وراء العملية أصبحت معروفة وليس هناك داع لتشكيل أي لجنة حكومية بعد الآن.
وقال الحاج في حديث صحفي تلقته وكالة “مدار الحق”، إن “تصريحات وزير الخارجية السابق أكدت أن الولايات المتحدة الأمريكية محتلة للدولة العراقية بكافة مؤسساتها وخصوصا السيادية كمطار بغداد الدولي أو غيرها”.
وأضاف، أن “اعتراف بومبيو يؤكد رؤية وبصيرة فصائل المقاومة التي أكدت امتلاكها لمعلومات تكشف أن جهاز المخابرات الأمريكي (CIA) متواجد داخل الأراضي العراقية وهو المحرك والدافع الرئيسي لعمليات الاغتيال التي تطال أبطال فتوى الجهاد الكفائي ولاسيما الشهيدين أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني”.
وأوضح الخبير الأمني أنه “بعد هذه التأكيدات التي أيدت رؤية المقاومة الإسلامية فلا حاجة لأي لجنة حكومية لتقصي الحقائق أو التحقيق بحادثة المطار، باعتبار أن الجناة أصبحوا معروفين وهما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق ترامب ووزير الخارجية فضلا عن الأدوات الداخلية التابعة لواشنطن التي نفذت وساعدت وسهلت عملية الاغتيال”.
وكان القيادي في ائتلاف النصر عزام الحمداني قد حمل، اليوم الأحد، رئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي مسؤولية جريمة المطار، وفيما عزا ذلك إلى شغله منصب رئيس جهاز المخابرات، دعا القضاء العراقي الى اخذ دوره الوطني لردع كل من تجاوز على السيادة العراقية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1682

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد