سياسي كردي: حسم منصب رئيس الجمهورية مرهون بالتفاهمات بين البارتي و اليكتي

سياسي كردي: حسم منصب رئيس الجمهورية مرهون بالتفاهمات بين البارتي و اليكتي

  • 15
  • يونيو 19, 2022
اكد المحلل السياسي الكردي، طارق جوهر، ان الاتحاد الوطني ابقى بابه مفتوحا للتفاوض والحوار مع الحزب الديمقراطي حول منصب رئاسة الجمهورية.
وقال جوهر ، ان “مسألة اختيار مرشح لرئاسة الجمهورية بين الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني مرهونة بالتفاهمات بين الحزبين، على الرغم من ان المنصب من حصة الاتحاد الوطني”.
وأضاف ان “الحزب الديمقراطي خرج عن التحالف مع الاتحاد الوطني، في وقت يصر فيه الاتحاد على إبقاء خيار التفاوض والتحاور مع حزب بارزاني للاتفاق على منصب رئاسة الجمهورية، خصوصا ان هناك مسؤولية ملقاة على عاتق الحزبين والتي تتعلق بإدارة الاقليم”.
وبين ان “الاتحاد يحاول الحفاظ على المكتسبات المتحققة للشعب الكردي وهذه المسؤولية تقع على عاتق الديمقراطي ايضاً، مايحتم على الطرفين التواجد القوي على الساحة والوسط السياسي في بغداد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1681

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1758

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد