انتقادات سياسية للموقف الحكومي الضعيف ازاء استمرار الاعتداءات التركية

انتقادات سياسية للموقف الحكومي الضعيف ازاء استمرار الاعتداءات التركية

  • 14
  • يونيو 19, 2022
انتقدت أوساط سياسية تجاهل حكومة الكاظمي لما تفعله القوات التركية في المناطق الشمالية، بذريعة محاربة عناصر حزب العمال الكردستاني، في وقت يؤكد فيه القانون ان ماتقوم به تركيا في شمال البلاد يرتقي الى جرائم الحرب.
وقال عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، ، ان “تركيا أقامت العديد من المعسكرات ضمن حدود كردستان، ووضعت اكبرها في بعشيقة على مقربة من الموصل، مايكشف حقيقة ماتقوم به سلطاتها داخل العراق، حيث تتحمل الحكومة الاتحادية مسؤولية مايجري من عمليات تركية في العراق”.
من جانب اخر، اكد عضو تحالف الفتح عدي الخدران ، ان “هناك تكتم حكومي على معظم الجرائم التي ترتكبها تركيا في مناطق شمال العراق، حيث تسببت هجماتها في تشريد الاف الاسر من قراها الى مناطق أخرى، اذ لم يجرِ تسليط الضوء عليها مطلقا لدوافع سياسية من قبل بعض الأطراف”.
من جهة أخرى، أوضح الخبير القانوني علي التميمي ، ان “العراق بامكانه مقاضاة تركيا وكسب الدعوى ووضعها ضمن طائلة البند السابع بعد الإبادة الجماعية التي قامت بها في مناطق مختلفة داخل العراق، حيث تسببت عملياتها بتهديد امن الكثير من المناطق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1681

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1758

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد