تحركات داخل البرلمان للتصويت على النواب البدلاء للكتلة الصدرية

تحركات داخل البرلمان للتصويت على النواب البدلاء للكتلة الصدرية

  • 15
  • يونيو 18, 2022
أعلن عضو ائتلاف دولة القانون عمران الكركوشي، اليوم السبت، وجود تحركات من بعض الجهات للتصويت على النواب البدلاء، محذرا من أن اللجوء إلى الشارع “مغامرة” بينما السياسيون الكرد والسنة يسعون للحوار لإنهاء الانسداد.
وقال الكركوشي،  في حديث صحفي، إن “قرار انسحاب الكتلة الصدرية محسوم ولا رجعة فيه حتى الآن وأصبح أمرا واقعا”، كاشفا عن “وجود تحركات من بعض الجهات للتصويت على النواب البدلاء”.
وأضاف الكركوشي، أن “القفز على القوانين والمواد الدستورية والعودة للشارع الهدف منها التمرد على الدولة”، معتبرا أن “اللجوء الى الشارع مغامرة وأمر غير مسؤول والسياسيون الكرد والسنة يسعون للحوار لإنهاء الانسداد”.
وأشار الكركوشي الى أن “النواب المستقلين شركاء بالعملية السياسية ويلعبون دورا ايجابيا للخروج من الأزمة الراهنة”، مبينا أن “العملية السياسية لم تنجز قضية رئاسة الجمهورية منذ 8 أشهر، فكيف لها انجاز مشاريع بعيدة المدى؟”.
ولفت الى أن “العراق لا يزال قوة كبيرة بالمنطقة رغم الاختلافات بين الحكومة والقوى السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1681

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1758

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد