الفتح يحذر من مغبة مشاركة الكاظمي في مؤتمر الرياض التطبيعي

الفتح يحذر من مغبة مشاركة الكاظمي في مؤتمر الرياض التطبيعي

  • 18
  • يونيو 18, 2022
حذر عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، السبت، رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي من الذهاب إلى مؤتمر الرياض، مبينا أن المؤتمر فيه الكثير من الإشكاليات “وسيزيد الطين بلة” في البلد.
وقال الفتلاوي في حديث صحفي، إن “اغلب الدول العربية وبنسبة كبيرة جدا هي مطبعة وان كانت بالخفاء خوفاً فقط من الشعوب بسبب الالتزام الإسلامي، أمام في جانب السياسة والحكومات فهي ذاهبة نحو التطبيع”، مؤكدا أن ” العراق قد يكون يختلف عن هذه البلدان المترفة، ولديه ثوابت مترسخة في تجريم التعامل مع الكيان الصهيوني بكافة اشكاله”.
وأضاف: “لا ننصح الكاظمي بالذهاب لهذا المؤتمر، لان فيه الكثير من الإشكاليات ولاسيما أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن لديه خطط بعيدة الأمد بخصوص التطبيع”، مبينا أننا “نحاول الابتعاد عن المشاكل الداخليةً والتي لا تنسجم مع متطلبات الشعب العراقي وخصوصا في هذه المرحلة الصعبة”.
وأوضح عضو تحالف الفتح أن “زيارة الكاظمي إلى مؤتمر الرياض التطبيعي ستعقد العملية السياسية ويدخل البلد في إشكالات نحن في غنى عنها”، مشيرا إلى أن “الكثير من القوى الوطنية ولاسيما محور المقاومة ترفض هذه الفكرة ولا تطيق اسم الكيان الصهيوني خصوصا بعد قانون التجريم الذي وضعه البرلمان قبل فترة وجيزة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1681

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1758

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد