مرجحاً انفراجة سياسية قريبة .. الاتحاد الكردستاني: تشكيل الحكومة سيتسغرق أيام

مرجحاً انفراجة سياسية قريبة .. الاتحاد الكردستاني: تشكيل الحكومة سيتسغرق أيام

  • 15
  • يونيو 18, 2022
اكد القيادي في الاتحاد الوطني غياث السورجي، السبت، ان انسحاب التيار الصدري من مجلس النواب لن يؤثر على العملية السياسية، وفيما بين وجود انفراجة قريبة بين الحزبيين الكرديين للمضي مع الإطار التنسيقي بتشكيل الحكومة، رجح ان تشكيل الحكومة سيتسغرق أيام فقط.
وقال السورجي في حديث صحفي، إنه ” بعد استقالة نواب الكتلة الصدرية سوف يتجه حزب الإتحاد الوطني مع الحزب الديموقراطي الكردستاني للاتفاق على شخصية رئيس الجمهورية ومن ثم الذهاب الى الإطار التنسيقي” موضحا، “وجود اجتماعات مكثفة بين الحزبيين لحل جميع المشكلات العالقة بينهم”.
وأضاف، أن “خروج التيار الصدري من العملية السياسية امر طبيعي” لافتا الى ان التيار لن يلجأ الى تأجيج الشارع لان مسؤولية الاستقرار الأمني والسياسي تقع على الجميع والتيار يعلم بذلك”.
وبين، أن ” الإطار التنسيقي سيصبح الكتلة الأكبر بعد استقالة نواب الكتلة الصدرية ولجوء البرلمان الى البدلاء بعد انتهاء عطلة لفصل التشريعي، وبالتالي فإن تشكيل الحكومة لن يستغرق الا أياما معدودة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1681

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1758

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد