الفتلاوي: التوغل التركي داخل العراق تقف خلفه دوافع اقتصادية وتوسعية

الفتلاوي: التوغل التركي داخل العراق تقف خلفه دوافع اقتصادية وتوسعية

  • 14
  • يونيو 18, 2022
اكد النائب السابق عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، السبت، ان تركيا تحاول اغتنام الثروات النفطية داخل المحافظات الشمالية، فيما دعا القوى السياسية لعقد جلسة برلمانية لمناقشة حالة الانتهاك التركي.
وقال الفتلاوي في حديث صحفي، إن “دخول القوات التركية داخل الأراضي العراقية وبناء قواعدها العسكرية جاء لغرض استغلال المنابع النفطية المهملة” مبينا ان ” تلك الاطماع لا يمكن السكوت عليها”.
وأضاف، أن “الصمت  من قبل حكومتي المركز والإقليم يضع الكثير من علامات الاستفهام ليؤشر لنا وجود تواطؤ من جهات سياسية تحاول إطاعة الجانب التركي”.
وتابع، انه ” من المفترض ان يتم عقد جلسة طارئة لوضع قرارات وقوانين تحد من التوغل التركي داخل البلاد ” مقترحا ” استخدام الملف الاقتصادي كورقة ضغط لخروج القوات التركية من البلاد.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1681

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1758

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد